اقتصاد
أخر الأخبار

الذهب يواصل تراجعه وسط قوة الدولار وتوقعات رفع الفائدة الأميركية

انخفضت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، إلى أدنى مستوياتها في نحو أسبوعين، متأثرة بارتفاع الدولار وتزايد رهانات المستثمرين على رفع أسعار الفائدة الأمريكية.

ووفقاً لما أوردته تقارير صحفية  تابعتها “خليك ويانة”، فقد تراجع الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 1.1% إلى 4064.01 دولاراً للأونصة، بعدما سجل في وقت سابق أدنى مستوى له منذ 11 حزيران الجاري، فيما انخفضت العقود الآجلة للذهب الأمريكي تسليم آب بنسبة 1.7% إلى 4080.80 دولاراً للأونصة.

ويأتي ذلك وسط ارتفاع توقعات الأسواق بشأن تشديد السياسة النقدية الأمريكية، إذ أظهرت بيانات أداة CME FedWatch أن المتداولين يتوقعون ثلاث زيادات في أسعار الفائدة خلال عام 2026، مقارنة بتوقعات سابقة كانت تشير إلى زيادة واحدة فقط.

كما دعمت قوة الدولار الضغوط على المعدن النفيس، إذ وصل إلى أعلى مستوياته منذ أكثر من عام، ما جعل الذهب أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين من خارج الولايات المتحدة.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة بنسبة 1.6% إلى 61 دولاراً للأونصة، وانخفض البلاتين بنسبة 1.2% إلى 1632.04 دولاراً، فيما هبط البلاديوم بنسبة 1% إلى 1225.35 دولاراً للأونصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى