اقتصاد
أخر الأخبار

ارتفاع أسعار خامي البصرة الثقيل و المتوسط

صعدت أسعار خامي البصرة الثقيل والمتوسط، اليوم الخميس، رغم انخفاض أسعار النفط العالمية.

 

وارتفعت أسعار خام البصرة الثقيل، 16 سنتاً ليصل إلى 74.17 دولاراً. كما ارتفعت أسعار خام البصرة المتوسط، 16 سنتاً ليصل إلى 76.72 دولاراً، بحسب ما ذكرته تقارير صحفية، واطلعت عليها “خليك ويانة”.

وفي وقت سابق، صعدت أسعار النفط خلال التعاملات المبكرة. بعد أن ارتفعت أكثر من 1% في الجلسة السابقة، بفعل المخاوف من اضطراب التجارة العالمية. والتوتر الجيوسياسي في الشرق الأوسط.

وبحلول الساعة 01:37 بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت (النفط) 6 سنتات، بما يعادل 0.1%. إلى 79.29 دولاراً للبرميل، بحسب ما بيّنته تقارير صحفية، واطلعت عليها “خليك ويانة”.

بينما سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي. 74.11 دولاراً للبرميل، مرتفعاً 17 سنتاً أو 0.2%.

وصرحت وزارة الطاقة الأمريكية، بأن “الولايات المتحدة اشترت 2.1 مليون برميل من النفط الخام. للتسليم في فبراير/شباط، ليصل إجمالي المشتريات إلى نحو 11 مليون مع استمرارها في تجديد احتياطي البترول الاستراتيجي. بعد أكبر عملية سحب في التاريخ العام الماضي”.

وأظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي، أن “مخزونات الخام والوقود الأمريكية. ارتفعت أيضاً الأسبوع الماضي، على عكس توقعات المحللين. بانخفاض مخزونات الخام”، في استطلاع أجرته “رويترز”.

يشار إلى أن أسعار النفط، سجلت ارتفاعاً أسبوعياً، على الرغم من إنهاء تداولات الجمعة. على انخفاض طفيف، عقب جلسة متقلبة هبطت خلالها الأسعار أكثر من دولار للبرميل. في ظل محاولة المتعاملين استيعاب إشارات متباينة. تتعلق بحجم الطلب على النفط في العام المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى