الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

المالكي: العراق يسعى لخوض الانتخابات المحلية اثر الاستقرار السياسي

أكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الثلاثاء، أن العراق يسعى لخوض الانتخابات المحلية اثر الاستقرار السياسي.

 

وذكر مكتبه الإعلامي في بيان، تلقت “المعالي نيوز” نسخة منه، أنه “استقبل رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي بمكتبه اليوم سفير الاتحاد الاوربي لدى العراق فيلا فاريولا بمناسبة انتهاء اعماله في بغداد”.

وأضاف البيان، أنه “استعرض الجانبان مستجدات الاوضاع السياسية والامنية وتداعيات الأحداث الإقليمية والدولية، وعلاقات العراق مع دول الاتحاد الاوربي “. مشيدا “بمواقف السفير في تعزيز علاقات الاتحاد الأوروبي مع العراق ، متمنيا له النجاح في مهامه المقبلة”.

واكد رئيس ائتلاف دولة القانون ان “العراق يسعى بخوض الانتخابات المحلية نهاية العام الحالي اثر الاستقرار السياسي الذي شهده في الاونة الاخيرة بعد تشكيل الحكومة المنتخبة”. مشيرا الى ان “المنطقة والعالم يشهد تحديات كبيرة داعيا الى أهمية اعتماد الحوار وتغليب مصالح الشعوب لحل الإشكاليات العالقة”.

من جانبه اثنى السفير فيليه فاريولا على “دور المالكي ودعمه لنجاح عمل البعثة الأوروبيَّة في بغداد”. مؤكدا “استمرار الإتحاد الأوروبيّ في دعم العراق بمُختلِف المجالات، ولاسيّما في مجال إعادة الإعمار”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى