الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

الإعلام والاتصالات تؤكد على المهنية في تناول خروج المنتخب الوطني من كأس العالم

أكدت هيئة الإعلام والاتصالات، اليوم السبت، على المهنية في تناول خروج المنتخب الوطني من كأس العالم.

 

وأفادت الهيئة، في بيان تلقت “خليك ويانة” نسخة منه، بأنها “تجدد تذكير جميع القنوات التلفزيونية والمنصات الإلكترونية والمدوّنين والشخصيات الرياضية العامة، بالتزاماتهم المهنية والقانونية عند تناول خروج المنتخب الوطني العراقي من بطولة كأس العالم”.

وأكدت، أن “النقد الموضوعي للأداء الفني حقٌ مشروع، بل يمثل أحد أسس تطوير الرياضة العراقية، شريطة أن يستند إلى الحقائق والتحليل المهني، بعيداً عن الإساءة أو التجريح أو التشهير أو خطاب الكراهية أو التحريض، سواء بحق الاتحاد العراقي لكرة القدم، أو اللاعبين أو الملاكات التدريبية أو الإدارية أو أي من العاملين في الوسط الرياضي”.

وشددت الهيئة، على “أهمية مراعاة مشاعر الجماهير العراقية، وتحويل هذا الزخم نحو نقد بنّاء يُسهم في تطوير المنظومة الرياضية، بدلاً من خطاب يُضرّ بالوحدة الوطنية ويُثبّط الكوادر المهنية“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى