Uncategorized
أخر الأخبار

النفط: ما أُثير بشأن تلويح العراق بإنهاء عضويته في منظمة “أوبك” لا يعكس الموقف الرسمي

بيّنت وزارة النفط، اليوم الخميس، أن ما أُثير بشأن تلويح العراق بإنهاء عضويته في منظمة “أوبك”، لا يعكس الموقف الرسمي للحكومة العراقية، مشددة على أن العراق يؤكد باستمرار أهمية إعادة تقييم السقوف الإنتاجية، بما يتوافق مع الطاقات الإنتاجية المستدامة للدول الأعضاء.

 

وذكرت الوزارة، في بيان تلقت “خليك ويانة” نسخة منه، أن “دول منظمة أوبك والدول المؤتلفة معها، استجابت لهذا التوجه، عبر إطلاق عملية إعادة تقييم الطاقة الإنتاجية القصوى المستدامة للدول الأعضاء، والتي تُنفَّذ حالياً بالتنسيق مع شركة استشارية دولية مستقلة وبمشاركة فاعلة من العراق”.

وأشارت، إلى “وجود تفهم عالي المستوى من الدول الأعضاء في المنظمة لوضع العراق الخاص، وما عانته الصناعة النفطية العراقية خلال أكثر من أربعين عاماً مضت من الحروب والحصار والتحديات، وآخرها ما حصل من تدمير للعديد من جزئيات بنيته التحتية النفطية والساندة من خلال الهجمات الإرهابية التخريبية”، لافتة إلى أن “هذا سيؤخذ بنظر الاهتمام، ليكون الإنتاج النفطي العراقي بالمستوى العادل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى