
أعلنت نقابة المعلمين، اليوم الاثنين، أنها رفعت مناشدة إلى وزير التربية، لإنصاف الهيئات التعليمية، بالتزامن مع تطبيق البرنامج الوزاري الجديد، تأتي في مقدمتها مضاعفة المخصصات المهنية وإطلاق العلاوات والترفيعات المتأخرة الخاصة بهم.
وقال نقيب المعلمين، عدي العيساوي، في تصريح للصحيفة الرسمية وتابعته “خليك ويانة”، إن “النقابة رفعت مناشدة تضم فقرات عدة، من خلال كتاب رسمي خاطبت به وزير التربية عبد الكريم عبطان الجبوري، تضمنت تثبيت العقود الحالية لاسيما أن أعدادهم وصلت إلى آلاف ضمن مديريات تربيات بغداد والمحافظات، للحاجة الماسَّة لخبراتهم”.
وأضاف، أن “المناشدة تضم أيضاً الدعوة إلى مضاعفة المخصصات المهنية للملاكات التربوية من المتعينين على الملاك الدائم، إضافة إلى إطلاق العلاوات والترفيعات المتأخرة لبعض منتسبي النقابة”.
وأوضح العيساوي، أن “فقرات المناشدة ستتم مناقشتها مع مستشاري وزارة التربية، للأخذ بها وتطبيقها والنظر بها بحسب البرنامج الوزاري الجديد”، مشيراً إلى أن “المجلس المركزي للنقابة، سيعقد اجتماعات مكثفة من أجل تسوية المطالب، بعيداً عن إقرار الموازنة الاتحادية التي أثرت بشكل مباشر في مطالب النقابة خلال العام الماضي”.
وكشف، في السياق ذاته، عن “دعم ملف توزيع الأراضي بين الهيئات التربوية، بهدف تهيئة قطع مخدومة لضمان حقوقهم كتربويين ضمن مشروع المطور العقاري”، مردفاً بالقول: إن “الملف تكتنفه بعض المعوقات المتعلقة بتخصيص الأراضي”، مؤكداً “العمل على تجاوزها بصيغ قانونية وإدارية”.



