رئيس الجمهورية يؤكد ضرورة ترسيخ بيئة إعلامية مسؤولة تلتزم بالمعايير المهنية والقانونية

أكد رئيس الجمهورية نزار آميدي، اليوم الاثنين، ضرورة ترسيخ بيئة إعلامية تدعم الالتزام بالمعايير المهنية والقانونية وترتقي بجودة المحتوى الإعلامي.
وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، وتلقت “خليك ويانة” نسخة منه، أن “رئيس الجمهورية نزار ئاميدي، استقبل اليوم في قصر السلام ببغداد، رئيس مجلس مفوّضي هيئة الإعلام والاتصالات بلاسم سالم، يرافقه السادة اعضاء المجلس”.
وأضاف البيان، أنه “جرى خلال اللقاء بحث عمل الهيئة ودورها في ضبط الأداء المؤسسي للقطاع الإعلامي، حيث أكد رئيس الجمهورية أن الإعلام المسؤول يمثل ركنًا أساسيًا في دعم الاستقرار المجتمعي وقيم المواطنة والتعايش، مشيراً إلى أهمية الارتقاء بالخطاب الإعلامي المهني الهادف، ومواجهة خطاب الكراهية والمعلومات المضللة”.
كما شدد الرئيس آميدي، على “ضرورة ترسيخ بيئة إعلامية ورقمية مسؤولة، تراعي طبيعة التحولات المتسارعة وانعكاساتها، وتدعم الالتزام بالمعايير المهنية والقانونية، وتُسهم في ضبط مضامين المحتوى الإعلامي، وترتقي بجودته”.
من جانبه، استعرض رئيس المجلس “أبرز برامج الهيئة وخططها المستقبلية، والجهود الجارية في تنفيذ مهامها التنظيمية ، فضلًا عن أولويات العمل والمسارات المعتمدة خلال المرحلة المقبلة” وفقاً للبيان.



